مقالات عن الادمان تحت إشراف دكاترة ادمان مراكز الامل

ماهي اسباب ادمان الترامادول ؟

ماهي اسباب ادمان الترامادول ؟

ماهي اسباب ادمان الترامادول ؟

طبقا للبحث الذي نشر في مجلة ( زا جورنل اوف فاميلي بريكتس ) هناك تزايد شديد تم ملاحظته في الارقام لمدمني الترامادول في السنوات الماضية وطبقاً لتقارير –The Drug Abuse Warning Network – ان المعدلات ارتفعت إلي 165% مقارنة مع الاحصائيات قبل عام 1995.

أسباب ادمان الترامادول لا للترفيه وسوء استخدامه .

لا يأتي ادمان الترامادول الترفيهي عادة كنتيجة لأحوال المجتمع السيئة والضغط الموجود فيها لقد اقترحت التقارير التي نشرت من خلال المركز الوطني PTSD  ان الكوارث الطبيعية والاحداث المجهدة  تستطيع زيادة التوتر وامكانية الوصول للادمان ومشاكل تعاطي المخدرات وتقترح جمعية علم النفس الامريكية ان الادارة السريعة للاحداث المؤلمة عن طريق الآلية غير الدوائية تساعد علي الوقاية من مشاكل تعاطي المخدرات خاصةً الترامادول وتسبب الأحداث المجهدة التوتر والإثارة والأعراض النفسية مثل الصداع  والألم في الجسم يتطلب الاستمرار في تعاطي الترامادول ولو اصبحت الاحداث المجهدة روتينية فيتحول العديد من الناس دون ملاحظة إلي مدمنين ترامادول.

العوامل الوراثية :

يؤثر الترامادول علي انتاج او تركيز وسطاء البايوكيميكللز في العقل ولكن أكثر التأثيرات تكون غير مباشرة عن طريق التوقف عن منتج الترامادول والتي تكون أكثر حدة من العقار الأساسي وقد ظل لغز طويل كيف تتحول تعاطي الترامادول من وصفة طبية ويكون المريض ملتزم بها إلي إدمان الترامادول , وأشارت أحدث التقارير بأن تاريخ الأسرة والعوامل الوراثية تلعب دوراً مهماً في التسبب بالإدمان وأفضل طريق للتأكد من مخاطر الميل الوراثي هو تحليل تاريخ العائلة المستمر .

الاعتماد علي الترامادول لتسكين الالم والتوتر ومشاكل النوم و مفعول البهجة :

تبدأ معظم الناس الترامادول علي انه مسكن مؤقت للالم حتي تشفي الجروح نعم  عالج الجروح ولكن أضاف بعض المميزات كالنشوة والنوم العميق وتوتر أقل ومشاعر أخري سعيدة تحفّز من الشعور النفسي وهناك تأثيرات فردية من إستهلاك جرعات زائدة لتحقيق شعور إيجابي أكثر. ويقلل الترامادول من آثار الاكتئاب عن طريق اخفاء الألم المزمن الذي يتداخل مع الأنشطة العادية يوم إلى يوم.

الآثار الضارة لإدمان الترامادول :

المشكلة الأساسية في إدمان الترامادول هو انه يزداد سوء مع كل يوم يمضي وكل هذة الاثار الايجابية للاشخاص الذين يتناولون الترامادول بجرعات كبيرة والذي يتحول  للالم المستمر و الآم العذاب شديد .

من أكثر الآثار السلبية الملاحظة لادمان الترامادول :

-المخاطر من احتمالية التسمم او الجرعات الزائدة يمكن أن تهدد الحياه باعتبار ان مايقارب من 12000 حالة طارئة دخلت المستشفي في خلال 1994 إلي 2002 بسبب التسمم من ادمان الترامادول.

-الترامادول هو عقار يعطي بوصفة طبية وهو غالي بعض الشيء والعديد من الاشخاص الذين يتحول  معهم إلي ادمان يكونوا عادة غير مستقرين ماديا ويتعاطوه ليزيدوا انتياجيتهم ويقللون النفقات.

-تكمن المخاطرة من استهلاك العادي للترامادول مع الجرعة العادية او دون المستوي العادي وعلاوة علي ذلك يقع الشخص الذي يتطور معه لإدمان الترامادول ضحية لاشكال اخري من ادمان المخدرات.

-تدهور في الصحة يصل نتائجة إالي ضعف الجهاز التدريجي وتدمير لانظمة مختلفة وكل هذا نتيجة لتراكم التدريجي لسموم

كيف تتعافي من ادمان الترامادول ؟

في معظم الحالات، يمكن أن تدار إدمان ترامادول  عن طريق نهج تخطيطي  يشمل جميع جوانب الحياة الشخصية :

 -من المهم جدا هو تقليل العقار تدريجا بدلا من التوقف نهائياً عن تعاطيه .

-استشر طبيبك وقيم ادمانك لتفادي الانتكاسة

-العلاج السلوكي ودعم حل المشكلات وادارة المشكلات

-دعم ما بعد العلاج و اجتماعات للمجموعات

الآثار الجانبية لادمان الترامادول

ومن هنا نناشد الأطباء والمتخصصين في علاج الأمراض التي تستدعي تناول الترامادول توخّي الحذر والحد من صرف هذا الدواء لمن يحتاجونه بشدّه

المصادر:
http://www.freedomest.com/2012/07/tramadol-treatment.html
 http://www.nlm.nih.gov/bsd/uniform_requirements.html
http://hopeeg.com/how-to-identify-drug-users

																					                                                                                        
                                            
										

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>