مقالات عن الادمان تحت إشراف دكاترة ادمان مراكز الامل

ما هى مادة الهيروين و كيفية استخدامها

ما هى مادة الهيروين و كيفية استخدامها

مادة الهيروين و كيفية استخدامها

الهيروين هي أحد المواد الغير شرعية وهو مخدر ادماني  كبير يتم استخراجه من المورفيم وهي مادة طبيعية تستخرج من جراب بزور نباتات متنورعة من ازهار الخشخاش ويتم بيعه عادة على شكل مسحوق أبيض أو بني هو “قطع” مع السكريات والنشا والحليب المجفف، أو الكوكاينين والهيروين الطبيعي هو عبارة عن مسحوق ابيض له طعم مرير ويعتقد ان اصوله في الغالب هي امريكا الجنوبية ، من جنوب شرقي آسيا، وتهيمن الولايات المتحدة  على أسواق الشرق بداية من نهر الميسيسبي ويمكن للهروين الصافي ان يشم او ان يدخن ويمكن ان يكون جذاب لمتعاطين جدد ويرجع ذلك لانه  يزيل وصمة العار المرتبطة باستخدام المخدرات عن طريق الحقن (القطران الاسود ) يكون الهيروين لزج مثل تسقيف القطران او صلب مثل الفحم وهو ينتج في الغالب في المكسيك ويباع في الولايات المتحدة والمناطق الواقعة غرب نهر المسيسبي واللون المظلم المتعلق بالقطران الاسود يكون نتيجة  لطرق المعالجة الخام التي تترك وراءها الشوائب والهورين الغير خام هو عادة مذاب ، المخفف، وحقنها في الأوردة والعضلات أو تحت الجلد.

للهيروين اثار كبيرة علي الجسد فالهيروين يقوم بربط وتنشط مستقبلات معينة في الدماغ تسمى مستقبلات مو-الأفيونية (مورس) وتحتوي اجسادنا علي مواد كميائية موجودة تسمي الناقلات العصبية وهذه الناقلات العصبية ترتبط بهذة المستقبلات في جميع انحاء العقل والجسد لتنظيم الالم واطلاق الهرمونات فكل هذا يتم اطلاق شعور بالرفاهية فعندما يؤثر علي مراكذ المكافأت في العقل فانها تحفز اطلاق الناقل العصبي الدومبتين  وتسبب احساس عارم بالمتعة و تكون عواقب تنشيط مستقبلات الافيونية مع ادارة خارجية للافيونيات مثل الهيروين خطيرة جدة ومميتة وهي تعتمد علي عوامل متعددة وتختلف علي حسب كميات الاستخدام .

الاثار الفورية لـتعاطي الهيروين قصيرة المدي تظهر بمجرد دخول الهيروين إلي العقل ويتحول إلي المروفين و يربط بسرعة مستقبلات المواد الافيونية و عادة ما تكون الشعور موجة من المتعة والإحساس الرائع  وشدة الاندفاع وكل هذا يكون بناء علي الجرعة و مقدار الذي يأخذه المخدر وكيف يتعاطاه أي كيفية دخول الدواء لالدماغ وتربط بمستقبلات المواد الأفيونية يكون نتيجة الهيروين وتكون اثاره عادة مع اللمسة الدافئة من الجلد، وجفاف الفم، والشعور الثقيل في الأطراف، والتي قد تكون مصحوبة بالغثيان، والتقيؤ، وحكة شديدة. بعد الآثار الأولية، والمستخدمين وعادة ما يكون النعاس لعدة ساعت و الوظائف العقلية هي بظلالها. ويؤدي إلي ابطاء وظائف القلب . و تبطأ التنفس بشدة ، و احياننا تكون كلفية لتهديد الحياة  ويمكن ان يحدث تباطء في التنفسو  يؤدي أيضا إلى الغيبوبة وتلف دائم في الدماغ.

العلاج من الادمان على الهيروين ليس سهل ولكنه ممكن بالتأكيد ، ولكنه يحتاج إلي علاج بشكل صحيح  ولذلك يجب التركيز على الوقاية من السقوط في مخاطر ادمان هذا المخدر القاتل. ويجب على الاهل ان يكونوا يقظين جيداً لأي بوادر أو دلائل ادمان الهيروين. إن كثيراً من الاباء لا يعرفون ما هو الهيروين على وجه التحديد وبالتالي فهم لا يستطيعون معرفة ما اذا كان ابناؤهم يستخدمون هذا المخدر القاتل ، إضافة الى بعد الاباء عن السلوك اليومي لحياة ابنائهم ، يجعل الأب لا يكتشف ما يفعله الابن إلا بعد فوات الأوان. وإن إدمان الهيروين للشباب كارثة ، ليس على الشخص المدمن فقط بل هي كارثة على جميع افراد الاسرة ، بل و الاقارب والاصدقاء. لقد مر علي اشخاص مدمنون بهذا المخدر القاتل، وإن والده كان يبكي يطلب من الله ان يخلصه من هذا الابن الذي اوقعهم في مشاكل صعبة وحقيرة مما لم يستطع معها الأب إلا أن يدعو على هذا الأبن بأن يخلصه الله منه كي يرتاح جميع افراد الاسرة وفي مقدمتهم الام التي كانت ترى ابنها وهو يتغير من شاب هادئ مسالم ، الى شخص آخر به العديد من الصفات السيئة من كذب وسرقة.
المصادر:
http://hopeeg.com/portfolio/heroin-addiction-treatment
http://www.addiction-treatment-clinic.org/2014/12/heroin-addicts-treatment.html
 https://addictionstreatment.wordpress.com/2014/02/10/heroin/

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>