مقالات عن الادمان تحت إشراف دكاترة ادمان مراكز الامل

كيفية استخدام الترامادول ؟

كيفية استخدام الترامادول ؟

 استخدام الترامادول

يعطي عقار الترامادول بوصفة من الطبيب وتتبع كل الارشدات الخاصة به لان الترامادول يستطيع  ان يبطئ أو يوقف تنفسك ويحدث هذا خاصة عندما تبدأ في استخدامه او عندما تغير الجرعة فلا يتم تناول جرعات كبيرة من الدواء أو لأكثر من المدة المحددة.

 اخبر طبيبك في حال بدا لك العقار بلا جدوي وغير قادر علي تسكين الالم, يمكن ان يأخد مع الطعام او من دونه ولكن يأخذ في نفس التوقيت كل جرعة ولا تسحق ولا تكسر ولا تفتح القرص او الكبسولة ابتلعها كلها بالكامل لتجنب التعرض للجرعات القاتلة لا تأخذ الاقراص المكسرة بالفم واستخدم اليدان الجافة عند اخراج الترامادول وابتلاعه واتركه مغلف حتي يأتي موعد الجرعة ولا تبتلع القرص كله مرة واحدة بل حاول ان تقسم القرص في فمك بدون بلعه واذا كنت تريد فمن الممكن ان تشرب اي سائل لمساعدتك في ابتلاع الدواء.

لا تتوقف عن اخذ الدواء مرة واحدة وإلا ستواجه اعراض انسحاب الدواء السيئة واستشر طبيبك ما هي الطريقة الأمن لتوقف استعمال هذا الدواء؟و يخزن هذا الدواء في مكان بعيد عن الرطوبة او الحرارة  استخدم الدواء بنفس الشكل , وكن علي وعي  باستخدام العقار.

يعد الترامادول علاج مخَلص من الالام ويستخدم لعلاج الالام المتوسطة والقوية ويستخدم الترامادول عند الشكوي من الاوجاع و ايضا لاغرضي اخري ليست مدرجة في القوائم الطبية.

واليك بعض المعلومات:

لايجب تناول الترامادول  اذا كنت اذا كنت تشرب الكوحليات او المهدائات او الحبوب المنومة او الادوية المخدرة فبعد ساعات من تناول تلك الاشياء. عندما يتناول الترامادول لمدة طويلة او لجرعات كبيرة  واكثر من التي حددها الطبيب. لا تسحق ولا تكسر ولا تقطع جزء من الحبة ابتلعها بشكل كامل لتفادي التعرض لخطر الجرعات القاتلة. لقد تسبب الترامول في حدوث اضرابات لاشخاص تناولوا هذا العقار ويشتهر الترامادول بانة المسبب في العديد من الازمات اذا كان لديك تاريخ في الازمات او جروح الرئس او اضرابات الايض  واذا كنت تأخذ نوع معين من الادوية كمضادات اكتأب او او مهدئات او الادوية المخصصة للقيء او الغثيان. يمكن للترامادول ان يتحول عادة ( يتم وصف هذا الدواء طبقا لتعليمات طبيبك ولا تتقاسم هذا الدواء مع شخص اخر سوء استخدام العقارات المخدرة للالام فيمكن ان يتسبب في الادمان والجرعات الزائدة قد تصل إلي الموت خاصة للاطفال أو الاشخاص الذين يستخدمون الادوية بدون وصف من الطبيب ) اخبر طبيبك اذا كان هناك حمل فالترامادول يمكن ان يهدد حياة الطفل بادمانه واعراض الانسحاب . يجب علي المتعاطي ان يبتعد عن الكحوليات لان لها اثار الجانبية  اذا اختلط الترامادول و الكحول تكون قاتله .

اذا كان لديك حساسية له او كان لديك اي شيء مما يلي فلا يكون هذا العقار مناسب لك فلو كنت تعاني من ربو حاد او مشاكل في التنفس او انسداد المعدة او الاعماء او تتناول االكحوليات او المهدئات او الحبوب المنومة او الادوية المخدرة

تحدث تشنجات لبعض متعاطين التارمدول ولذلك يجب عليك التحدث مع طبيبك بخصوصها والتي ممكن ان تزيد من فرصها  اذا كنت تعاني من جروح الرئس او الصرع او التشنجات او اذا كنت تعاطيت المخدرات او ادمنت الكحليات واضرابات الأيض واذا كنت تستخدم نوع الادوية التي تعالج  الشقيقة و انقباض و ضمور العضلات و الاكتأب و المرض العقلي او القيء و العثيان .

اخبر طبيبك اذا كنت تعاني من امراض الكبد او الكلي أو اضرابات المعدة  او اذا كنت تتناول كمية كبيرة من المخدرات او اذا كنت مدمن للكحول او امراض عقلية او حاولت الانتحار من قبل.

 الترامادول  واحد من اخطر العقارات الخطير والضارة واستخدامه تحت اشراف الطبيب فالإلتزام بتعليمات الطبيب تجعلك تستفيد بأكبر قدر ممكن منه وتجعلك تتجنب اثارة الجانبية كن حذر مع تناولة واذا شعرت بأي شي غير طبيعي مع هذا الدواء استشر طبيبك في الحال .

المصادر:

http://www.addiction-treatment-clinic.org/2014/12/Recovering-from-Tramadol-Addiction.html

http://www.slideshare.net/drugsfreedom/tramadol-addiction

http://addiction-treatment-hospital.blogspot.com/2014/02/how-to-rid-of-tramadol-addiction.html

http://www.drugs-abuse.com/tramadol-treatment/

Comments (2)

  1. Pingback: الترامادول والجنس | drugsaddicttreatment

  2. Pingback: ادمان الترامادول | drugsaddicttreatment

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>